51 طريقة للتعامل مع الكتف المتجمد


 

51 طرق للتعامل مع الكتف المتجمد


ثلاثة في المائة من السكان سوف يصابون بأكتاف مجمدة في حياتهم. إذا كنت واحدًا من هؤلاء الثلاثة في المائة ، فسيساعدك هذا الكتاب الإلكتروني في الحصول على نصائح وموارد للتعامل بشكل أفضل مع أكتاف مجمدة.


أساسيات


ستمنحك هذه المجموعة الأولى من النصائح بعض الأساسيات حول الكتف المتجمد وستساعدك على فهمه بشكل أفضل.


1. التعريف


الكتف المتجمد هو مصطلح آخر لالتهاب المحفظة اللاصق ، وهي حالة تسبب تقييد الحركة في مفصل الكتف.


2. ماذا يحدث


مع الكتف المتجمد ، يصبح مفصل الكتف صلبًا ومتندبًا. يسمح مفصل الكتف عادة بحركة أكثر من أي مفصل آخر في الجسم. ولكن عندما يصاب شخص ما بكتف متجمدة ، فإنها تشكل عصابات من النسيج الندبي تسمى التصاقات. هذه الالتصاقات تجعل الكتف متصلبًا ، ويصبح تحريكه مؤلمًا جدًا.


3. الأعراض


فيما يلي بعض الأعراض المصاحبة لتجمد الكتف: ull ألم خفيف مؤلم في الكتف حركة كتف محدودة الأنشطة مثل تمشيط الشعر بالفرشاة وارتداء القمصان / حمالات الصدر تصبح صعبة النوم على الكتف المصاب مؤلم؟


4. التشخيص


عند تشخيص الكتف المتجمد ، سيبحث طبيبك عن تقييد الحركة. هناك حالات أخرى في الكتف يمكن أن تسبب صعوبة في حركة الكتف ، مثل الكفة المدورة الممزقة ، لذلك من المهم جدًا العثور على طبيب مطلع على هذه الحالة من أجل التشخيص المناسب. سيتم تغطية هذا لاحقًا في هذا الكتاب الإلكتروني.


5. هل هو قابل للعلاج؟


95٪ من المصابين بتجمد الكتف شُفيوا تمامًا. قد يستغرق التعافي الكامل عدة أشهر ، وهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة. سنراجع هذه الأشياء لاحقًا في هذا الكتاب الإلكتروني.










عوامل الخطر


هناك العديد من العوامل التي تعرضك لخطر الإصابة بتجمد الكتف. ستناقش هذه المجموعة التالية من النصائح بعض عوامل الخطر هذه.


6. الصدمة أو الجراحة


الأشخاص الذين تعرضوا لإصابة في الكتف أو جراحة في الكتف معرضون لخطر الإصابة بتجمد مفصل الكتف. عندما تعقب الإصابة أو الجراحة بجمود طويل الأمد ، يمكن أن يعرضهم أيضًا لخطر الإصابة بتجمد الكتف.


7. مرض السكري


الأشخاص المصابون بداء السكري معرضون لخطر الإصابة بتجمد الكتف. في الواقع ، يصيب الكتف المتجمد 10-20٪ من مرضى السكري.


8. العمر والجنس


الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 60 عامًا أكثر عرضة للإصابة بتجمد الكتف. كما أنه من الشائع أن تصاب النساء به مرتين كما هو الحال بالنسبة للرجال.


9. مشاكل المفاصل القريبة


إذا كنت تعاني من مشاكل في المفاصل القريبة ، فقد تكون عرضة لخطر الإصابة بتجمد الكتفين. على سبيل المثال ، يمكن أن يعرضك التهاب المفاصل في مفصل التيار المتردد أو الرقبة للخطر.


10. الجمود


كما ذكرنا سابقًا ، فإن الحفاظ على كتف مؤلمة غير متحركة يمكن أن يعرضك لخطر الإصابة بتجمد الكتف. بعض الحالات التي يمكن أن تسبب هذا تشمل السكتة الدماغية أو شل الحركة في حبال أو إصابة الدماغ أو العمود الفقري.


11. مشاكل في القلب أو الرئة


تؤدي أمراض القلب أو جراحة القلب أحيانًا إلى تجمد الكتف. تأكد من التحدث مع طبيبك حول عوامل الخطر المهمة هذه.


12. شروط أخرى


تشمل عوامل الخطر الأخرى للكتف المتجمدة ما يلي: مشاكل الغدة الدرقية ارتفاع الكوليسترول  مرض باركنسون قصور الغدة الدرقية y فرط نشاط الغدة الدرقية   13. بلا سبب


هناك حالات كتف متجمدة ليس لها أسباب على الإطلاق. في الواقع ، هذا هو الحال بشكل أكثر شيوعًا. حتى يكتشف الباحثون ما الذي يسبب الكتف المتجمد ، قد يكون من الصعب معرفة سبب حدوثه.






المراحل هناك ثلاث مراحل من تجمد الكتفين. ستتناول هذه المجموعة التالية من النصائح هذه المراحل.

14. التجميد

المرحلة الأولى هي مرحلة "التجميد". قد يستمر هذا في أي مكان من 6 أسابيع إلى 9 أشهر ، وتكون البداية بطيئة ومؤلمة. مع تفاقم الألم ، يفقد الكتف الحركة.

15. مجمدة

المرحلة الثانية هي المرحلة "المجمدة". خلال هذه المرحلة ، يتحسن الألم عادة لكن التيبس تزداد سوءًا. يمكن أن يستمر هذا ما بين 4-9 أشهر.

16. الذوبان

المرحلة الثالثة هي مرحلة "الذوبان". هذا هو المكان الذي تعود فيه حركة الكتف ببطء إلى وضعها الطبيعي. يستمر هذا بشكل عام من 5 إلى 26 شهرًا. مرحلة الذوبان هذه تدريجية يمكن أن تكون بطيئة للغاية. ولكن مع التمدد والحركة ، سوف يتحسن باطراد.










زيارة طبيبك
قد يكون من الصعب العثور على طبيب والتحدث إليه بشأن الكتف المتجمد. ستساعدك هذه المجموعة التالية من النصائح في العثور على واحدة رائعة ، وماذا تتوقع منها عندما تفعل ذلك.



17. عامل الاستماع
من المهم أن يكون طبيبك مستمعًا جيدًا ، خاصة في الزيارة الأولى. تأكد من إخبارها بكل ما يحدث بكتفك. إذا كنت قلقًا بشأن التذكر ، فقم بإعداد قائمة وخذها معك.


18. أسئلة يجب أن يطرحها طبيبك
فيما يلي بعض الأسئلة التي يجب أن يطرحها طبيبك / سيطرحها: كيف بدأ ألم كتفك؟   أين الألم؟  هل انتشر الألم؟   هل جرحت نفسك؟   هل أفرطت في استخدام ذراعك؟   ما هي أعراضك الأخرى؟    19. أسئلة يجب أن 

تطرحها
فيما يلي بعض الأسئلة التي يجب أن تطرحها على طبيبك:  ما هي المرحلة التي وصلت إليها كتفي المتجمدة؟   ما الذي يمكنني فعله للمساعدة؟   متى يمكنني توقع التحسن؟


20. فحص كتفك
يجب أن يقوم طبيبك بفحص شامل لكتفك. خلال هذا الاختبار ، ستتحقق من التورم وهزال العضلات.


21. فحص رقبتك
سيفحص طبيبك رقبتك أيضًا. ستفعل هذا لترى ما إذا كان الألم ناتجًا جزئيًا عن رقبتك بدلاً من كتفك.


22. فحص الحركة
سوف يتحقق الطبيب الجيد أيضًا من حركتك في كتفك. قد يكون الأمر مزعجًا بعض الشيء ، لكن من المهم أن يعرف طبيبك نطاق حركتك.


23. فحوصات الدم
هناك بعض اختبارات الدم التي قد يجريها طبيبك. هذه يمكن أن تساعد الطبيب في البحث عن أسباب طبية أخرى قد تسبب ألم كتفك. قد ترغب أيضًا في فحص دمك لمعرفة ما إذا كنت مصابًا بداء السكري أو التهاب المفاصل.


24. X- راي
يمكن أن تكون صور الأشعة السينية مفيدة في بعض الأحيان في تشخيص مشاكل آلام الكتف. يمكن أن تظهر أشياء مثل التهاب المفاصل أو داء الفقار في المفاصل. يمكن أن يظهر أيضًا الكالسيوم في العضلات أو التهاب المفاصل في مفصل الكتف.


25. الموجات فوق الصوتية
قد يقوم طبيبك بإجراء تصوير بالموجات فوق الصوتية على كتفك. يعد هذا الفحص طريقة ممتازة لفحص العضلات والأوتار حول كتفك ، وسيسمح لطبيبك بالعثور على أي عضلات ملتهبة أو ممزقة.


26. التصوير بالرنين المغناطيسي
التصوير بالرنين المغناطيسي (التصوير بالرنين المغناطيسي) معقد ومكلف ، ولكن يمكن أن يوفر لطبيبك صورة مفصلة لمفصل الكتف وعضلاته. يساعد التصوير بالرنين المغناطيسي الأطباء في تشخيص حالتك بشكل صحيح.









علاج او معاملة
ستناقش هذه المجموعة التالية من النصائح بعض خيارات العلاج التي قد تساعد في علاج كتفك المتجمدة.


27. رطوبة الحرارة
تم العثور على الحرارة الرطبة فعالة جدا لآلام الكتف المتجمدة. فقط خذ وسادة حرارية وضع منشفة مبللة تحتها ، وضعها على كتفك.

28. الجليد
يمكن أن يساعد الثلج في آلام الكتف المتجمدة أيضًا. لتكون أكثر فاعلية ، ضع الثلج على كتفك لمدة 10 دقائق و 10 دقائق. يمكنك أيضًا التبديل بين الثلج والحرارة الرطبة.



29. العلاج الطبيعي
ساعد العلاج الطبيعي أيضًا في آلام الكتف المتجمدة. إذا كنت تعتقد أن هذا سيساعد ، فاطلب من طبيبك أن يحيلك إلى معالج فيزيائي جيد.


30. مضادات الالتهاب
على الرغم من أن الأدوية المضادة للالتهابات لم تساعد في تغيير مسار الكتف المتجمد ، إلا أنها يمكن أن تخفف بشكل كبير من الأعراض المؤلمة.


31. حقن الكورتيزون
قد يقترح طبيبك حقنة أو أكثر من حقن الكورتيزون. يمكن أن تساعد هذه الحقن حقًا في تقليل الألم ، كما تتيح لك التمدد أكثر. هذا مهم جدًا ، لأنه عادةً ما يكون فعالاً فقط عند استخدامه مع العلاج الطبيعي.


32. الجراحة
إذا فشل كل شيء آخر ، فقد يقوم الجراح بما يسمى بالتلاعب. يتم التلاعب مع تخدير المريض ، ويقوم الطبيب بتحريك الذراع لتفكيك الالتصاقات الناتجة عن الكتف المتجمد. هناك

لا يتم إجراء أي شقوق أثناء العملية









تمتد وتمارين
ستمنحك هذه المجموعة التالية من النصائح بعض تمارين الإطالة والتمارين الرائعة التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تخفيف وعلاج كتفك المتجمدة.

33. تمدد الوزن
هذا التمرين يمكنك القيام به أثناء الوقوف أو الجلوس. احتفظ بوزن من 5 إلى 10 أرطال في يدك (جالون من الماء أو الحليب يزن 8 أرطال) وحافظ على ذراعك عموديًا وقريبًا من جسمك. قم بتحريك ذراعك للخلف وللأمام أو في دائرة ذات قطر صغير.

34. شد الإبط
للقيام بهذا التمرين ، ضعي ذراعك على رف أو خزانة حول ارتفاع الصدر. اثني ركبتيك برفق وافتح حفرة ذراعك. حاول دفع الذراع لأعلى قليلاً مع كل تمرين.

35. شد المنشفة
في هذا التمرين ، خذ منشفة حمام وامسكها بكلتا يديك بزاوية 45 درجة. استخدم ذراعك السليمة لسحب المنشفة باتجاه أسفل ظهرك. يمكنك تكرار ذلك بمنشفتك في وضع أفقي.


36. دع أصابعك تقوم بالمشي
للقيام بهذا التمرين ، واجه جدارًا على بعد حوالي 18 بوصة. باستخدام أصابعك بدلاً من عضلات كتفك ، ارفع ذراعك إلى مستوى الكتف. كرر هذا 5-10 مرات.


37. سحب حزام مطاطي
احصل على رباط مطاطي لهذه التمارين القليلة التالية. لهذا ، أمسك مرفقيك عند 90 درجة ، بالقرب من جانبيك. أمسك الشريط المطاطي بكلتا يديك ، وأدر ساعديك للخارج بوصتين أو ثلاث بوصات فقط ، مع الاستمرار لمدة خمس ثوان. افعل هذا 5-10 مرات.


38. دفع الشريط المطاطي
لهذا ، استخدم السلاح بنفس طريقة التمرين السابق. اربط الشريط المطاطي بمقبض الباب وامسكه بيد واحدة. أدر ساعدك للداخل بمقدار بوصتين أو ثلاث بوصات (مثل الباب) ، واحتفظ به لمدة خمس ثوانٍ. افعل هذا 3-5 مرات.


39. رفع الشريط المطاطي
إليك تمرين ممتع آخر يمكنك القيام به باستخدام شريط مطاطي. اثنِ مرفقك مجددًا وضع الشريط المطاطي على الباب كما كان من قبل. ارفع ذراعك لأعلى أربع أو خمس بوصات بعيدًا عن الجسم (مثل رفع الأثقال) ، واستمر في ذلك لمدة خمس ثوانٍ. كرر هذا 3-5 مرات.

40. الاستهزاء
يمكنك القيام بهذا التمرين أثناء مشاهدة التلفزيون أو الجلوس عند إشارة المرور. ببساطة هز كتفك المصاب لأعلى ولأسفل ببطء 5-10 مرات في اليوم.

41. طواحين الهواء
هذا تمرين ربما تكون قد قمت به عندما كنت طفلاً ، لكنه يمكن أن يساعد في علاج كتفك المتجمدة. ما عليك سوى إمساك ذراعك ، وعمل دوائر معه. تناوبوا على صنع دوائر صغيرة وكبيرة.


42. تمتد الساق
إنه غير تقليدي بعض الشيء ، لكن بعض الناس يجدون أن تمديدات الساق يمكن أن تساعد حقًا في الكتف المتجمد. للقيام بهذا التمرين ، استلقِ على ظهرك أمام المدخل. ضع إحدى رجليك على الحائط وأخرى مستوية ، مع إراحة الذراعين على جانبك. هذه الوضعية جيدة لتمديد أوتار الركبة في إحدى الساقين وثني الفخذ في الأخرى. امسكها لمدة 2-5 دقائق.











مساعدات أخرى ستناقش هذه المجموعة التالية من النصائح بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها للمساعدة في الكتف المتجمد.

43. وسادة إضافية
إذا كنت تواجه مشكلة في النوم ليلاً ، فحاول استخدام وسادة إضافية. ضع الوسادة تحت كتفك المصاب ، ونم على ظهرك أو جانبك.

44. التدليك
ساعد التدليك العديد من الأشخاص الذين يعانون من تجمد الكتف. يمكن أن تصبح العضلات المحيطة بكتفك المتجمدة مؤلمة ومتعبة. يمكن أن يساعد التدليك في تخفيف هذه العضلات المؤلمة.


45- المكملات
فيما يلي بعض المكملات الغذائية التي من المعروف أنها تساعد في علاج الكتف المتجمد:  الجلوكوزامين زيت السمك  سم النحل بالعسل


46. ​​وحدة TENS
يرمز TENS إلى التحفيز الكهربائي للأعصاب عبر الجلد. إنها طريقة جيدة وآمنة للمساعدة في الألم واسترخاء العضلات. وهو يعمل عن طريق تحفيز أعصاب الجلد ، وبالتالي يساعد الدماغ على تجاهل إشارات الألم الواردة من المفصل.

47. علاج نقطة الزناد
العلاج بنقطة الزناد هو نوع من التدليك الذاتي المتخصص الذي يزيل ويزيل التقلصات العضلية المؤلمة. وهو يعمل عن طريق الضغط على الانقباضات ، إما بأصابعك أو بأدوات التدليك.

48. اليوجا
اليوغا مخصصة لفرد جسمك بالكامل ، ويمكن أن تساعد حقًا في علاج الكتف المتجمد. إذا كنت ترغب في تجربة اليوجا ، ابدأ ببطء وبسهولة. إذا انتهى الأمر بتسبب لك المزيد من الألم ، فربما لا تناسبك اليوغا.

49. لا تتوقف عن التحرك
من الأخطاء الشائعة للأشخاص الذين يعانون من الكتف المتجمد أنهم يحتفظون به. هذا ليس دائما أفضل شيء تفعله. تساعد الحركة اللطيفة في الحفاظ على تدفق الدم إلى كتفك.

50- الوقاية
إذا لم يكن لديك كتف متجمدة ولكنك قلق بشأن عوامل الخطر ، فإن أفضل طريقة لمنعها هي القيام بتمارين الإطالة اليومية. راجع قسم التمدد والتمارين في هذا الكتاب الإلكتروني للحصول على أفكار.

51- البحث
مثل كل حالة صحية أو مرض ، تُجرى أبحاث ودراسات جديدة كل يوم لمساعدتك بشكل أفضل على التعامل مع الكتف المتجمد. استخدم الإنترنت وأي مصادر أخرى متاحة لك لتطلع نفسك على العلاجات الجديدة




تعليقات